بحث متقدم
نتائج البحث الخاصة بك

حقوق المستثمر العقاري في تركيا

Posted by firstclasstr on نوفمبر 23, 2022
0

ما هي حقوق المستثمر العقاري في تركيا؟ من الأسئلة الهامة جدا التي يبحث عن إجابته الكثير من المستثمرين العرب والأجانب في تركيا.

تهتم الحكومة التركية والجهات المعنية بتهيئة كافة الظروف وتسهيل كافة العقبات أمام المستثمرين العقاريين في مختلف المدن في تركيا وهذا بدوره ينعكس على الاقتصاد التركي والإقبال الكبير من مختلف من المستثمرين من العالم للتملك العقاري في تركيا.

في الٱونة الأخيرة مع التقدم الكبير والتغيير الشامل في كافة القوانين التي تنظم حقوق المستثمرين الأجانب في تركيا أصبح من حق المستثمر العقاري الأجنبي في تركيا كامل المميزات التي يتمتع بها المستثمر التركي.

يمكنك الٱن التواصل مع شركة First class من الشركات التركية الرائدة في مجال الاستثمار العقاري لمساعدتك على إنهاء كافة الأوراق المطلوبة لتملك أجمل الوحدات السكنية في تركيا.

تابع المقال للتفاصيل الكاملة عن أهم الحقوق التي يتمتع بها المستثمر الأجنبي في العقارات التركية.

 

دعونا نتحدث الآن بالتفصيل الكامل عن ما هي حقوق المستثمر العقاري في تركيا؟

حقوق المستثمر العقاري في تركيا

حقوق المستثمر العقاري في تركيا

المستثمر العقاري في تركيا يتمتع بمجموعة هامة جدا من المميزات والتي تجذب مختلف المستثمرين العرب والأجانب من جميع بلدان العالم تزامنا مع تطور الحضاري الكبير والاقتصاد المزهر في تركيا، ومن أهم حقوق المستثمر في تركيا ما يلي:

 

حق الإقامة العقارية:

  • واحدة من أهم المميزات التي يبحث عنها الكثير من السياح والوافدين إلى تركيا وهي الحصول على حق الإقامة العقارية أنت وأفراد أسرتك وأبنائك أقل من 18 عاما ويتم تجديد هذه الإقامة بشكل تلقائي مدام العقار تابعا لمالكه في سجلات الطابو دون إيجار أو بيع.
  • بعد الكثير من العقبات والاشتراطات التي وضعتها الجهات المعنية في تركيا بما يتعلق بالإقامة السياحية على الأراضي التركية أصبح الكثير يتجه بشكل سريع إلى شراء العقارات المميزة في تركيا بغرض السكن والحصول على الإقامة العقارية له ولأفراد أسرته ويتم تجديدها دون أي عناء.
  • عند حصولك على الإقامة العقارية في تركيا سوف تتمتع بالكثير من المميزات التي يتمتع بها الأتراك جانب العديد من الحقوق التي يتمتع بها المواطن التركي على سبيل المثال الحصول على كافة التلقيحات ضد الأوبئة العالمية مثلما حدث في جائحة كورونا السابقة.
  • مين المميز للغاية ىن الحكومة التركية لا تفرض اشتراطات محددة من حيث: الحجم، السعر، المساحة والموقع الجغرافي للعقار الذي سوف تقوم بشرائه في تركيا مما يتيح الفرصة كبيرة أمام الأشخاص على شراء العقارات التي تتناسب مع ميزانية التواصل مع شركة First class لمساعدتك في اختيار أفضل وحدة سكنية ذات موقع جغرافي مميز في تركيا.

 

عدم الحاجة في استخراج التأشيرة في كل مرة:

  • عند الحديث عن ما هي حقوق المستثمر العقاري في تركيا؟ لابد من ذكر الإعفاء من استخراج التأشيرة في كل مرة يتم الدخول والخروج من تركيا.
  • من المميزات الهامة للغاية والإعفاء التام من رسوم التأشيرة التي يجب على المستثمر أو الأجنبي القيام بها في كل مرة يتم الدخول إلى دولة تركيا ويرجع هذا الأمر لأنه من حق الحصول على الإقامة العقارية مادام يمتلك عقارا باسمه في سجلات الطابو بغرض السكن دون الإيجار أو البيع.
  • وهذا الأمر ينطبق أيضا على زوجته وأبنائه ىقل من 18 عاما الحاصلين معه على الإقامة العقارية في تركيا.

 

سهولة التنقل بحرية داخل تركيا:

  • خلال سرد تفصيلي عن ما هي حقوق المستثمر العقاري في تركيا؟ لابد من الإشارة إلى الحرية الكاملة في التنقل داخل المدن التركية علاوة على استخدام وسائل النقل المتاحة أمام المواطنين التركيين دون أي قيود.
  • ويرجع ذلك الأمر أيضا إلى ميزة استخراج الإقامة العقارية التي يتم تجديدها بصفة مستمرة دون أي قيود مدام العقار تابعا لصاحبه في سجلات الطابو بغرض السكن.
  • يمكنك التنقل عبر مطارات دولة تركيا الداخلية والخارجية حيثما تريد دون أي مشاكل أنت وأفراد أسرتك.

 

التقديم على الحصول على الجنسية التركية:

  • من أهم الحقوق التي يبحث عنها المستثمر العربي والأجنبي الطامح في شراء العقارات في تركيا هي التقديم على الحصول على الجنسية التركية تزامنا مع تملك العقار في تركيا.
  • في عام 2018 ميلادية تم تعديل القانون الخاص بتملك العقارات في تركيا بحيث يمكنك التقديم على الجنسية التركية من ناحية الاستثمار العقاري عند تملك عقار بقيمة 250,000 دولار فيما فوق وجاء ذلك بعد ما قامت الجهات المعنية في تركيا بتقليل المبلغ السابق المقدر بمليون دولار.
  • كل ما عليك القيام بها التواصل مع شركة First class لمساعدتك على اختيار وحدة سكنية فاخرة في أهم المدن التركية.
  • يجب الإشارة إلى أن مبلغ 250,000 دولار يمكنك من شراء وحدة سكنية واحدة أو عدة عقارات بقيمة هذا المبلغ وأكثر حتى في أكثر من مدينة للتقديم على الجنسية التركية من خلالها.
  • في الٱونة الأخيرة أصبح الحصول على الجنسية التركية سهلا للغاية بعد استيفاء الشروط المتعلقة بالتملك العقاري.

 

ضمان حقق في أي تعويض أو تقصير ناتجا عن شركة المقاولات:

  • من أهم الحقوق التي تضمنها الحكومة التركية للمستثمرين العرب والأجانب الطامحين في الاستثمار العقاري في تركيا إمكانية رفع دعوى قضائية ضد شركة المقاولات القائمة على المجمع السكني أو العقار الذي قمت بشراءه عند اكتشاف أي عيب أو تقصير فيه خلال أول 5 سنوات من بعد تملكه.
  • خلال هذه الفترة تكون شركة المقاولات متكفلة بالكامل بالتعويض الكامل عن أي عيب أو تقصير يحدث في العقار لأي ظرف ممكن.
  • أما في حالة حدوث مشكلة في العقار ناتجة عن احتيال عن قصد من قبل القائمين على التشييد والبناء في شركات المقاولات القائمة على المجمعات السكنية واكتشاف ذلك الأمر يحق للمستثمر الأجنبي من قبل الجهات المعنية في تركيا رفع دعوى قضائية مباشرة على الشركة وتقوم بتعويضه ودفع الغرامات حتى بعد مرور 5 سنوات من تملك العقار.

 

اقرأ المزيد:

تعرف على رؤية 2023 الخاصة بتركيا

نظام الضرائب على العقارات في تركيا

Leave a Reply

Your email address will not be published.

  • عقاراتنا المميزة

  • بحث متقدم

    المزيد من خيارات البحث
  • حاسبة الرهن العقاري

مقارنة