بحث متقدم
نتائج البحث الخاصة بك

نظام التقييم العقاري في تركيا

Posted by firstclasstr on نوفمبر 23, 2022
0

يرغب المستثمرون العرب والأجانب الطامحين في شراء العقارات والوحدات السكنية في تركيا معرفة المزيد عن ما هو نظام التقييم العقاري في تركيا؟

في بدايات عام 2019 ميلادية قامت الحكومة التركية بتعديل الشامل في اللوائح والقوانين لإتمام عمليات البيع والاستثمار العقاري في المجمعات السكنية والوحدات الفاخرة التي يتم بيعها للمستثمرين العرب والأجانب بحيث لابد من تقديم تقرير عن التقييم العقاري قبل توقيع سندات الملكية.

لا تتردد في تواصلك مع شركة First class من الشركات التركية الرائدة في مجال الاستثمار العقاري والتي سوف تقدم كافة النصائح مع مساعدتك على اختيار أفضل المواقع الجغرافية المتميزة لامتلاك أهم وحدة سكنية داخل اسطنبول وغيرها من المدن التركية.

عزيزي القارئ تابعنا خلال المقال للتعرف على التفاصيل الكاملة عن ما هو نظام التقييم العقاري في تركيا؟

 

تعرف الٱن على ما هو نظام التقييم العقاري في تركيا؟

التقييم العقاري في تركيا

التقييم العقاري في تركيا

التقييم العقاري في تركيا عبارة عن تقرير مفصل به كافة المعلومات التي تخص القيمة التسويقية والشرائية لهذه الوحدة السكنية أو العقار المعروض للبيع للمستثمرين العرب والأجانب.

هذا التقرير يشمل القيمة التسويقية الصحيحة لهذه الوحدة السكنية بناءا على معايير محددة يتم وضعها بكل دقة تحت إشراف الجهات المعنية من الحكومة التركية.

مع بداية عام 2019 ميلادية أصبح من الأوراق الحكومية الهامة جدا واللازمة عند إنهاء تسجيل عمليات بيع أو شراء العقارات والوحدات السكنية في سجلات الطابو وسندات الملكية.

هذا التقرير في غاية الاهمية لأنه يلعب دورا كبيرا جدا في تحديد القيمة الشرائية النهائية لهذا العقار وبالتأكيد هذا سوف ينعكس على المستثمر الأجنبي بشكل كبير عند تقديم أوراقه فى الحصول على الجنسية التركية من قبل تملك العقار.

 

لماذا الحرص على فهم ما هو نظام التقييم العقاري في تركيا؟

التقييم العقاري في تركيا

التقييم العقاري في تركيا

تقرير التقييم العقاري للوحدات السكنية والمجمعات العقارية في تركيا أمر في غاية الأهمية ومن خصائص ومهام ورقة التقييم العقاري ما يلي:

  1. لن تستطيع التقديم على استخراج أوراق الجنسية التركية عن طريق التملك العقاري في تركيا إلا إذا ما كنت تمتلك تقرير التقييم العقاري في تركيا فيجب توخي الحذر.
  2. يمكن فقط الاستغناء عن تقرير التقييم العقاري في تركيا عند تملك الوحدات السكنية والمجمعات الأنشائية والمعمارية التابعة للحكومة التركية التي لا تحتاج إلى تقييم عقار لأنها هي القائمة على المشروع.
  3. لن تستطيع إنهاء تسجيل هذا العقار في سجلات الطابو أو الحصول على سندات الملكية بدون تقرير التقييم العقاري ولذلك احرص بشكل كبير على استخراج هذا التقرير قبل دفع أي أموال في أي وحدة سكنية في تركيا.
  4. من أهمية تقرير التقييم العقاري أنه يمنع السرقة أو التلاعب بالأسعار في الوحدات السكنية والمشاريع المعمارية التي يتم التسويق لها عبر الشركات المختلفة في تركيا ولهذا الأمر فإن تقرير التقييم العقاري أمرا في غاية الأهمية للمشتري والمستثمر العربي والأجنبي حتى لا يقع في فخ شراء وحدة سكنية بأسعار باهظة بالرغم من أن سعرها في الواقع أرخص كثيرا.
  5. المحافظة على استقرار الأوضاع الاقتصادية ومشاريع الاستثمار العقاري التركي ووجود حالة من الأمن والأمان عند البيع والشراء للوحدات السكنية المختلفة مقال المستثمرين العرب والأجانب.
  6. توفير الثقة الكاملة لدى المستثمر الأجنبي الراغب في شراء عقارات وحدات سكنية مختلفة في تركيا بغرض السكن والتقديم بعد ذلك في الحصول على الجنسية التركية ويكون على ثقة كاملة أن هذه الوحدة السكنية تساوي هذا الثمن فعلا دون أي مغالاة أو تحايل عليه.

 

كيف يتم نظام التقييم العقاري في تركيا؟

بعدما تعرفنا في العناوين السابقة عن ما هو نظام التقديم العقاري في تركيا؟ وأهميته دعونا نسرد أهم خطوات القيام بالتقييم العقاري والجهة الحكومية المسؤولة عنه:

  • يتم الذهاب إلى مديرية الطابو فهي المرجع الرئيسي في استخراج تقارير التقييم العقاري في تركيا لجميع المجمعات السكنية والوحدات الفاخرة في مختلف المناطق في تركيا بحيث تقوم بإرسال فرق محددة من شركات العقارات المخصصة بعمليات التقييم العقاري الشامل لهذه المنشأة.
  • هناك معلومة في غاية الأهمية لكي يكون تقرير التقييم العقاري مرخصا لابد من أن يكون عن طريق شركة مرخصا لها العمل مع مديرية الطابو وذات صيت واسع وعلى دراية وخبرة كبيرة بمجال التقييم العقاري بناءا على الحجم، المساحة، الموقع الجغرافي وسعر المتر في هذه المنطقة المنشآت والوحدات السكنية.
  • اهتمت الحكومة التركية بهذا الأمر عن طريق ذكر أسماء الشركات المرخصة للعمل معها تحت إشراف مديرية الطابو وهي فقط الشركات التي يقبل منها التقارير التي تعرض تقييم عقاري شامل للوحدة السكنية أو المجمع العقاري وغير هذه الشركات لا يقبل منها التقييم العقاري للوحدة السكنية.

 

مجموعة هامة من النصائح حول التقييم العقاري في تركيا:

بجانب معرفة المعلومات الكاملة عن ما هو نظام التقييم العقاري في تركيا؟ اهتم بهذه النصائح:

  • في حالة المستثمر الأجنبي الراغب في شراء إحدى الوحدات السكنية ضمن المشاريع بضمان الحكومة لن يحتاج إلى استخراج تقرير التقييم العقاري ما دامت هذه المشاريع بشراكة مع الشركات الحكومية مثل مشروع أملاك كونوت.
  • عند الإقبال على شراء العقار واستخراج التقييم العقاري في تركيا سوف تكون صلاحية هذا التقرير سارية لمدة 3 أشهر فقط يمكنك خلالها استخدام هذا التقرير في كافة المعاملات الحكومية التي تطلب تقديم التقييم العقاري في تركيا مثل السندات الملكية وسجلات الطابو وغيرها من الأمور لتسجيل كامل لنقل ملكية هذا العقار من البائع إلى المشتري المستثمر الأجنبي وبعدها سوف تحتاج إلى استخراج تقييم آخر في حالة الرغبة في استخدام مرة ٱخرى.
  • في حالة تملك العقار لمدة 3 سنوات وأكثر بغرض التقديم على الجنسية التركية دون إيجار هذا العقار أو بيعه لن يحتاج المستثمر الأجنبي في إعادة تقديم تقرير للتقييم العقاري مرة ٱخرى وسوف يتم الاكتفاء بالتقييم العقاري السابق.

 

اقرأ المزيد:

تعرف على قصر ومتحف توب كابي في اسطنبول

المناطق المسموح بها استخراج النفوس في اسطنبول

Leave a Reply

Your email address will not be published.

  • عقاراتنا المميزة

  • بحث متقدم

    المزيد من خيارات البحث
  • حاسبة الرهن العقاري

مقارنة